michael jackson
حبيب قلبى يا عم الحج ... بص يابا .. اللى بيدخل هنا مش بيخرج تانى
هتسجل يعنى هتسجل ماليش فيه اخيراااااا حد عبرنا
اطلع راجل معايا وسجل


the most michael jackson fans
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألبوم DANGEROUS

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin 7ramy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 24
الموقع : egypt .. cairo

مُساهمةموضوع: ألبوم DANGEROUS   الأحد فبراير 20, 2011 10:03 am

في نوفمبر 1991 ، أصدر مايكل ألبوم Dangerous ، والذي باع 30 مليون نسخة حول العالم . والمبيعات كانت تقريبا مماثلة لمبيعات ألبوم Bad . و أصبح من أنجح الألبومات التي على طراز الـ New jack swing في التاريخ .



قدم مايكل فيه العديد من الأغاني الضاربة مثل Black Or White ، Remember The Time ، In The Closet ، Give In To Me و Heal The World .. وكانت لهذا الألبوم واقعة شهيرة حيث سرقت 30,000 نسخة من الشحنة التي وصلت إلى مطار Los Angeles الدولي استعدادا لإصدارها إلى الأسواق .



أنجح أغنية في الألبوم كانت هي Black Or White والتي وصلت للمركز الأول في شارت Billboard Hot 100 و بقيت في المركز الأول لمدة 7 أسابيع . و أيضا كان للأغنية فيديو كليب خاص بها عرض كثيرا على Fox Network و MTV و BET . وكان فيه مشاهد صنفت بأنها مشاهد عنف .



و وهي في النصف الثاني من الكليب .. وقد حذفت حتى لا يمنع الفيديو من العرض في التلفزيون . في 14 نوفمبر ، كان الألبوم يعرض في حوالي 27 دولة في ذات اللحظة و حصل على نسبة هائلة من المشاهدة قدرت بحوالي 500 مليون نسمة ، وهذه كانت ولازالت أكبر نسبة مشاهدة لفيديو كليب في التاريخ كله .



ثاني أنجح أغنية في الألبوم هي Remember The Time والتي بقت 8 أسابيع في المراكز الخمس الأولى في أمريكا . وصلت الأغنية للمركز الثالث في شارت Billboard Hot 100 . وفي المركز الأول في شارت Billboard الخاص بأغاني الـ R&B . في عام 1993 ، أدى مايكل الأغنية في حفل Soul Train Awards على كرسي متحرك ، حيث كان مجروحا في قدمه ساعتها . في الحفلة حصل مايكل على ثلاث جوائز ، واحدة كأفضل مغني منفرد لتلك السنة و ثانية على Remember The Time كأفضل أغنية R&B . وعلى جائزة على الأعمال الخيرية التي صرفت من أرباح الألبوم .



في بريطانيا و دول أوروبية أخرى ، كانت أغنية Heal The World هي أفضل أغنية من الألبوم . في بريطانيا وحدها باع الـ Single الخاص بالأغنية 455,000 نسخة وبقى خمس أسابيع في المركز الثاني في الشارت البريطاني .



لاحقا في نفس السنة ، قام مايكل بجولة Dangerous Tour لدعم الألبوم ... وخلال الجولة قام برحلة إلى إفريقيا وزار عدة دول هناك ، منها دولة الجابون و جنوب إفريقيا . وكانت هذه هي ثاني مرة يزور فيها مايكل إفريقيا . المرة الأولى كانت عندما كان عمره 14 سنة مع الـ Jackson 5 في جولة Victory Tour.



أول محطة له في إفريقيا كانت دولة الجابون وكان في استقباله هناك مايقرب من 100,000 شخص .. والبعض كان يحمل لافتات تقول " مرحبا بك في وطنك يا مايكل " ... وهي كلمة موحية جدا لأن مايكل مغن أسود أمريكي .. أو كما يقولون إفريقي أمريكي ... ثم زار مايكل ساحل Ivory ، و مر على قرية تدعى Krindjabo وهي قرب العاصمة وفيها شكر مستقبليه بالإنجليزية و بالفرنسية .



وفي يناير 1993 أدى حفلا كبيرا في استاد Super Bowl XXVIIالشهير في أمريكا . و حقق فيه أعلى نسبة حضور جمهور لأي مناسبة في تاريخ أمريكا . وأعطي خلال وجوده في أمريكا أيضا جائزة Living Legend Award في حفل 35th Annual Grammy Awards .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://michaeljackson.own0.com
 
ألبوم DANGEROUS
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
michael jackson :: michael jackson :: مايكل wiki ولكن بكل التفاصيل-
انتقل الى: