michael jackson
حبيب قلبى يا عم الحج ... بص يابا .. اللى بيدخل هنا مش بيخرج تانى
هتسجل يعنى هتسجل ماليش فيه اخيراااااا حد عبرنا
اطلع راجل معايا وسجل


the most michael jackson fans
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الألبوم الاسطورى thriller

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin 7ramy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 24
الموقع : egypt .. cairo

مُساهمةموضوع: الألبوم الاسطورى thriller   الأحد فبراير 20, 2011 9:57 am

صدر في نفس الشهر الذي صدر فيه فيلم E.T - The Extra Terrestial (شهر نوفمبر 1982 ) . فيلم E.T غزا الأسواق والعقول أيامها حتى أصبحت صورة في كل شارع .. الألبوم الغنائي للفيلم كان من عمل مايكل جاكسون وفيه أغنية لاتصدق مالم تسمع هي Somone In The Dark .



بعدها بأسابيع قليلة صدر ألبوم Thriller من شركة Epic ... أو بالأحرى هبت عاصفة Thriller من سماء Epic .... ضدر الألبوم الذي الذي باع 104 مليون نسخة حول العالم و دخل موسوعة Guiness للأرقام القياسية كأكثر ألبوم مبيعا على مستوى العالم .



ولازالت مبيعاته تزداد خاصة بعد صدور Thriller 25 الذي ستضاف مبيعاته لمبيعات ألبوم Thriller القديم .... إن 104 مليون نسخة لو قسمت على عدد الثواني والأيام والساعات منذ صدور الألبوم وحتى الآن .. فهي تعني أنه كل ثانية مرت خلال الـ 25 سنة التي مضت كان الألبوم يبيع فيها 7 نسخ .. وهو شيء لا يسع أي خيال لاستيعابه بالطبع... بعد هذا الألبوم أصبحت شهرة مايكل جاكسون عالمية .



وفي عام 2007 وضعته الـ NARM و الـ The Rock & Roll Hall Of Fame في المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 200 ألبوم في العالم . أيضا كان الألبوم هو أول ألبوم في التاريخ تصل 7 من أغانيه للمراكز العشر الأولى في شارت Billboard .. محطما بهذا رقم سابقه Off The Wall الذي سجل 4 أغاني ... من ضمن أغاني الألبوم أغنية Billie Jean التي كان الفيديو كليب الخاص بها هو أول فيديو كليب يعرض لمغن أسود على قناة MTV في تاريخها .



وأيضا أغنية Beat It و Thriller والأخيرة كان لها فيديو كليب مدته 13 دقيقة لم ير العالم مثله من قبل . فيديو Thriller أصبح يعرض وقتها كثيرا على القنوات الموسيقية و كانوا يبيعونه هو الـ Making الخاص به على أشرطة فيديو في علبة واحدة .. وأصبح فيديو الـ Making لفيديو Thriller هو أفضل فيديو كليب مبيعا في التاريخ وقد صنف في مرتبة Platinum x27 في أمريكا .



في عام 1983 بينما يؤدي مايكل جاكسون أغنية Billie Jean على المسرح في عرض Motown 25 : Yesterday , Today , Forever . رأى العالم منه لأول مرة حركته المميزة الـ Moonwalk . وهذه الحركة طبعا جذبت المزيد والمزيد من المعجبين والمزيد من المبيعات . ثم وقع مايكل عقدا مع شركة Pepsi Cola لتكون راعية رسمية ، ومن ضمن الاتفاق كان أن يصور لهم إعلانا في التلفزيون .



وخلال تصوير الإعلان وأمام حوالي 3 آلاف معجب ، وبينما ارتفعت بعض الألعاب النارية التي كانت جزءا من الإعلان ، أمسكت النار بشعر مايكل جاكسون مما سبب له حروقا خطيرة من الدرجة الثانية وكان حدثا هائلا .



تجاوز الألبوم كل الأرقام فيما يتعلق بالجوائز ... ففي شهر فبراير 1984 تم ترشيح ألبوم Thriller للفوز بـ 12 جائزة Grammy ... و كسرا لجميع الأرقام القياسية حصل مايكل جاكسون منها على 8 جوائز.. 7 منهم كانت على ألبوم Thriller وواحدة لألبوم E.T The Extratrrrestial Storybook الغنائي . . وفي نفس عام 1984 أيضا حصل مايكل على 8 جوائز American Music Awards وجائزة Special Award Of Merit و ثلاثة جوائز MTV Video Music Awards .



في السنة التي تلتها حصل فيديو الـ Making الخاص بألبوم Thriller على كأس أفضل فيدو في حفل 27th Annual Grammy Awards .



كان Thriller أسطورة صنعها أسطورة و صنعت هي منه علامة مميزة في تاريخ الثقافة الأمريكية . أطلقت عليه New York Times وهو في الخامسة والعشرين من عمره لقب " ظاهرة موسيقية " وقالت عنه عبارة شهيرة .. " في عالم موسيقى البوب هناك مايكل جاكسون و هناك مغنون آخرون" وقالت عنه مجلة Time " أعطى ألبوم Thriller للموسيقى أفضل سنة لها منذ أيام 1978 " وبسبب هذا الألبوم وحده عادت موسيقى المغنيين السود تظهر على محطات الردايو مرة أخرى للمرة الأولى منذ منتصف السبعينات .



وكمثال على المكانة العظيمة التي وصل لها مايكل في ذلك الوقت ، كانت الحكومة تود دعوته لاتفاقية إعادة ترشيح الرئيس الأمريكي Reagan .... و قد دعاه الرئيس Reagan لشكره على السماح لأغنيته Beat It أن تستخدم من قبل الحكومة ضمن برنامج مكافحة إدمان الشرب في الإعلانات الحكومية في التلفزيون والراديو



كان مايكل لازال مع إخوته كل تلك الفترة في فريق The Jacksons ...و بعد كل هذه النجاحات أصبح الملحن الرئيسي لهم ... حيث شارك في تلحين وإنتاج ألبوم جديد للفرقة يدعى Victory . و هو الذي سافروا جميعا بعده حول العالم لأول مرة لهم في جولة Victory Tour التي بدأت في 6 يوليو 1984 واستمرت خمسة أشهر .



بدأ مايكل أعماله وتبرعاته الخيرية في عام 1985 بالمشاركة في كتابة أغنية We Are The World مع Lionel Richie وبالغناء في أحد مقاطع الأغية التي شارك في غنائها عدد ضخم من أشهر الأصوات الغنائية التي عرفتها أمريكا في تلك الفترة . والأغنية ساعدت فعلا الكثير من العائلات في شرق أفريقيا .. وكانت المرة الأولى التي يرى العالم فيها الجانب الخيري من مايكل جاكسون . حصلت الأغنية على جائزة Grammy كأغنية السنة . وأصبحت واحدة من أكثر خمسة Singles مبيعا على مستوى التاريخ و أفضل Single مبيعا لعام 1980 .



وعادة يظهر العديد من الحاقدين والأعداء لأي إنسان ينجح نجاحا باهرا ... ولهذا بدأت إشاعات عديدة تخرج عن مايكل جاكسون... وأغلبها كانت إشاعات تدل على عقلية من أطلقها ... مثلا قالوا أنه ينام في خزان للأكسجين ليساعد على تطويل عمره ، و أنه حاول بيع عظام الرجل الفيل . و بدأت نغمة ولقب الـ Wacko Jacko تظهر لأول مرة .. اللقب الذي لطاما كرهه مايكل .




في عام 1986 ، مثل مايكل جاكسون في فيلم ثلاثي الأبعاد هو Captain EO . مدة الفيلم كانت 17 دقيقة لكن تكلفته قدرت بحوالي 17 مليون دولار . في ذلك الوقت كان هو أغلى فيلم إنتاجا في أمريكا . ودعمته مدينة Disneyland الفيلم في مسرح Tommorowland من 18 سبتمبر 1986 إلى 7 أبريل 1997 . و أيضا عرضته في مدينة Walt Disney World في 12 سبتمبر 1986. و في النهاية بحلول عام 2008 دخل ألبوم Thriller إلى Grammy Hall Of Fame .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://michaeljackson.own0.com
 
الألبوم الاسطورى thriller
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
michael jackson :: michael jackson :: مايكل wiki ولكن بكل التفاصيل-
انتقل الى: