michael jackson
حبيب قلبى يا عم الحج ... بص يابا .. اللى بيدخل هنا مش بيخرج تانى
هتسجل يعنى هتسجل ماليش فيه اخيراااااا حد عبرنا
اطلع راجل معايا وسجل


the most michael jackson fans
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حياته الفنية واسطورته الموسيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin 7ramy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 24
الموقع : egypt .. cairo

مُساهمةموضوع: حياته الفنية واسطورته الموسيقية   الأحد فبراير 20, 2011 9:52 am

ظهرت موهبته لأول مرة عندما غنى أمام زملائه في المدرسة في حفلة موسيقية عن الكريسماس . ثم دخل في فرقة إخوته لأول مرة كعازف على الـ Congas و كونوا معا فريقا غنائيا بسيطا سموه Jackson 5



وظل يغني في الخلفية و يرقص أحيانا في بعض مقاطع الأغاني حتى تطور الأمر مع إثباته موهبة هائلة في الغناء والرقص ليصبح في النهاية قائد الفرقة الأساسي وهو أصغر أفرادها .. حيث كان عمره 8 سنوات فقط . قالت مجلة Rolling Stone عن بداياته الفنية " لقد كان أسطورة تولد لديها موهبة موسيقية مبهرة " وقالت أنه عندما دخل مع إخوته في الفريق في سن الخامسة " أثبت نفسه وأصبح بسرعة المغني الأول في الفرقة و إن كان يغني بصوته الطفولي ويرقص كشاب يافع و هو يغني على طريقة Sam Cooke ، James Brown ، Ray Charles و Stevie Wonder " .





خلال تلك الفترة كان هو وإخوته يغنون في أنحاء ولاية Indiana كثيرا . وفازو مرةا بجائزة محلية للهواة في عام 1966 بغنائهم أفضل أغاني Motown مثل أغنية Brown James الشهيرة I Got You I Feel Good حيث كان قائدهم هو مايكل الصغير . ثم بدأوا في الغناء في العديد من النوادي الليلية في Chicago و Illinois و في ولايات أواسط شرق أمريكا . وكانت هذه العروض لهم ولمغنيين سود آخرين تنضم لمنظمة تدعى Chitlin Circuit ... وكان مايكل وفريقه مكشوفين في تلك النوادي الليلية على عروض الـ Strip Tease العارية في سنهم الصغير هذا مما جعلهم يتركون هذه النوادي لاحقا .



عادة كان مايكل وأخوه Jermine يغنيان معا في مقدمة الفريق ، قبل دخول مايكل لهم هو وأخوه Marlon كان اسمهم The Jackson Brothers .. ثم تحول بعد دخولهما إلى Jackson 5 في عام 1966 ... وقد وقعت فرقتهم عقدا مع شركة Motown Records الغنائية في عام 1968.. وكان هذا أهم إنجاز في حياتهم كفرقة .



وقد فاقت أول أربع Singles لهم مع هذه الشركة جميع التوقعات ، حيث وصلت كل من I Want YouBack ، ABC ،The Love You Save و I'll Be There إلى المركز الأول على شارتBillboard Hot 100 . وكانت المرة الأولى التي تصل فيها فرقة من الصغار لهذا المستوى . وخلال وجود مايكل في فرقة إخوته أصدر أربع ألبومات منفردة له وحده مع شركة Motown. منهم ألبوم Got To Be There و Ben .



وكانت فيهم أغاني شهيرة غناها مايكل لمغنيين مشهورين قدامي مثل أغنية BobbyDay و Rockin Robinبالإضافة لعدد من الأغاني الأخرى التي تخصه هو والتي وصلت للمركز الأول أيضا مثل One Day In Your Life. وخلال الفترة من 1971 إلى 1975 ، بدأ صوت مايكل الطفولي يتغير إلى صوت شاب يافع ... وهذا عندما بدأ فترة المراهقة .



تراجعت مبيعات الفرقة بعد عام 1973 تحت ضغط مشاكل بينهم وبين Motown التي كانت ترفض أن تسمح لهم بالمشاركة في تلحين أو تأليف أغانيهم أو حتى المشاركة في العزف على الأغاني رغم أنهم يجيدون العزف. وهكذا تركوا الشركة .. ووقعوا عقدا جديدا مع شركة CBS / Epic Records .



تعقدت المشاكل مع Motown نوعا ما خاصة بعد أن كان Jermine Jackson قد تزوج بابنة رئيس Motown وهو Berry Gordy . وأدت المشاكل إلى ترك Jermine الفرقة والبقاء في Motown لتسجيل ألبومات منفردة ... وفي عقدهم مع الشركة الجديدة لم يعد من حقهم الفرقة استخدام اسم Jackson 5 باعتباره حقا من حقوق Motown فاضطروا لتغييره ليصبح The Jacksons . وأكملوا مشوارهم بعد أن دخل معهم أخوهم الصغير Randy Jackson ليحل محل Jermine . وفي الشركة الجديدة أصبحوا يخرجون في جولات حول العالم و أصدروا ستة ألبومات من سنة 1976 إلى 1984



وبحلول عام 1984 كان مايكل هو ملحن الأغاني الرسمي الخاص بالفرقة حيث لحن أغاني قوية جدا مثل Shake Your Body و This Place Hotel و Can You Feel It .. وكان مايكل قد بدأ في إصدار ألبومات منفردة له من النوع الذي يغزو السوق مثل Off The Wall و Thriller الذي لازال يغزو السوق حتى الآن .





في عام 1978 مثل مايكل في فيلم The Wiz في دور الفزاعة .. و الفيلم تشارك فيه المغنية Diana Ross التي كانت تمثل دور Dorothy . وأنتج أغاني الفيلم المنتج الشهير Quincy Jones الذي أصبح بعد ذلك صديقا لمايكل ووافق أن ينتج له أول ألبوم يغنيه وحده .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://michaeljackson.own0.com
 
حياته الفنية واسطورته الموسيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
michael jackson :: michael jackson :: مايكل wiki ولكن بكل التفاصيل-
انتقل الى: