michael jackson
حبيب قلبى يا عم الحج ... بص يابا .. اللى بيدخل هنا مش بيخرج تانى
هتسجل يعنى هتسجل ماليش فيه اخيراااااا حد عبرنا
اطلع راجل معايا وسجل


the most michael jackson fans
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مايكل جاكسون ( مقدمة تعريفية )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin 7ramy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 24
الموقع : egypt .. cairo

مُساهمةموضوع: مايكل جاكسون ( مقدمة تعريفية )   الأحد فبراير 20, 2011 9:51 am

اسمه بالكامل هو Michael Joseph Walter Jackson .. حار النقاد في وصفه وتصنيفه طويلا .. هل يصنفونه كمغن أم كراقص أم كملحن .. ثم قرروا وضعه في خانة سموها ( مغن وملحن ومؤلف أغاني و راقص ومنتج ورجل أعمال و رجل خير ) .. عادة يختصر معجبوه هذه الرسميات كلها فيصنفونه بقولهم أسطورة .. البعض كذلك يقول الأسطورة الحية مع أن الأساطير تولد في الأساس لتعيش إلى الأبد ولا تموت أبدا .



ولد في يوم 29 من شهر أغسطس عام 1958 ... يلقب في عالم الموسيقى بملك البوب ..فكما أن Elvis ملك الروك و James Brown هو ملك الـ Soul فمايكل جاكسون هو ملك البوب .. يختصر اسمه عادة إلى MJ . وأحيانا إلى MJJ .. وهو ظاهرة لم تحدث في التاريخ سوى مرة واحدة لن تتكرر .. هو الابن السابع في عائلة جاكسون . بدأ مايكل حياته كمغن وهو في الخامسة من عمره كعضو في فرقة Jackson 5 الغنائية ، و تابع مشواره بعدها حتى تحول إلى أسطورة لاتقهر .



أضاف هذا الرجل لعالم البوب ثقافة جديدة في الغناء و أسلوبا متفردا تماما في الأداء . بدأ سيطرته على عالم البوب في السبعينات حيث كان أول مغن أسود يجني ثروة طائلة و تظهر كليباته على قناة MTV .. وهذا كان عبر ثقافته المتفردة في فن تقديم الفيديو كليب كفيلم استعراضي قصير له قصة ذات مقدمة وأحداث ونهاية .



اشتهرت جدا كليباته Beat It و Billie Jean في البداية على MTV ثم سيطر على القناة تماما بفيديوهات أخرى لاحقا أمثال Black OR White أو Scream . أيضا ابتكر مايكل تقنيات جديدة في الرقص لم تكن مشهورة مثل رقصة الروبوت و رقصة الـ Moonwalk والعديد من الرقصات المتفردة الأخرى والحركات التي أصبحت علامات تدل عليه . أثر أسلوبه في أجيال كاملة من مغنيي الـ Hip Hop والـ Pop والـ R&B . وقد كوفيء بلقب " أنجح مغني ومؤدي عرفه التاريخ " في كتاب Guinness للأرقام القياسية . ولايزال ألبومه Thriller هو أكثر ألبوم مبيعا على مستوى التاريخ بأكمله .. و أظنه سيظل كذلك حتى تقوم القيامة .



حصل مايكل على 13 جائزة Grammy Awards ، 8 منهم حصل عليها في ليلة واحدة في عام 1984 ودخل اثنين من ألبوماته في Grammy Hall Of Fame . وله في حياته 13 أغنية وصلت للمركز الأول في أمريكا وحدها .. وهو رقم لم يصل إليه أي مغن قبله ولم يصل إليه أحد حتى الآن . و في نوفمبر 2006 ... في حفل توزيع جوائز World Music Awards تم إعلان أن مايكل جاكسون قد باع في حياته أكثر من 750 مليون وحدة على مستوى العالم . وأنه قدم أكثر من 300 مليون دولار للصدقات والأعمال الخيرية . مما يجعله بلا منافس أنجح مغن عرف على ظهر الأرض .. بل هو قدوة لكل أجيال الموسيقى التي ولدت بعده .



منذ عام 1988 إلى عام 2005 ومايكل يعيش في Neverland Ranch .. والتي بناها لتكون ملاهي و حديقة حيوان و بيتا واسعا له ولأطفاله . وقد سببت له Neverland العديد من الإشاعات و الكلام الفارغ من كثير من الجهلة أعداء العلم والنور .. حيث كانت دعوته للأطفال ليلعبوا في ملاهي Neverland تجعل العديد من العقول المريضة ووكالات الأخبار السوداء تطارده وتخرج عليه كلاما مريضا يعكس شخصياتهم .. خاصة بعد أن قال ذات مرة أنه نام بجوار بعض هؤلاء الأطفال على سرير واحد أكثر من مرة .



ورغم أن النوم بجوار طفل ليس بجريمة أو حتى بشبهة عند أصحاب العقول السليمة إلا أن المجتمع الأمريكي اعتبره كذلك .. وهو مجتمع قذر لا يرى مشكلة في أن تنام بجوار عاهرة من الشارع أو حتى أن تتزوج رجلا آخر مثلك.. ولايرى مشكلة في أن يعطي المرأة الشاذة جنسيا حقوقها ... ويرى مشكلة كبيرة في النوم بجوار طفل أو حتى في التربيت على رأس طفل لطيف رأيته في الشارع ... بدأت سمعة مايكل تهتز بشكل خطير بعد ظهور أول اتهام له بتحرش بطفل عام 1993 وتتابع هذا التحطم بعد اتهام آخر بتحرش بطفل آخر عام 2003 . وقد أثبت مايكل براءته في كلا القضيتين .. حيث تبين أن العائلات التي قاضته كانت تبحث عن بعض من ملايينه



وقد نجحت العائلة الأولى فعلا في هز حصالته حيث دفع 23 مليون دولارلهم ليسحبوا اتهاماتهم ... فرغم أنه بريء تماما إلا أن القضية كانت ستطول في المحكمة وقدر أن محاكمة طويلة على اتهام بهذه الخطورة والقذارة قد يؤثر على حياته الفنية وسمعته امام الناس ... لكنه أخطأ التقدير فهذا زاد من الأمر ولم يخففه حيث قال الناس أنه دفع للعائلة لإسكاتهم و تفادي السجن ليس إلا



وأتت فترة من الهدوء تبعتها عاصفة أخرى باتهام آخر من عائلة أخرى عام 2003 .... لكنه كان قد تعلم الدرس هذه المرة وقرر القتال حتى النهاية لإثبات براءته ... وقد فعل و أثبت كذب العائلة المدعية وخستها واحدا واحدا ... وبعد انتهاء هذه العاصفة الأخيرة في عام 2005 بدأ مايكل من جديد بعد سفره إلى البحرين ليقضي وقتا مع شقيقه Jermine Jackson . ثم بدأ العمل على تسجيل ألبوم جديد في آيرلاندا في بدايات عام 2006 .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://michaeljackson.own0.com
 
مايكل جاكسون ( مقدمة تعريفية )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
michael jackson :: michael jackson :: مايكل wiki ولكن بكل التفاصيل-
انتقل الى: